القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط إصدار شهادة ميلاد إليكترونيآ عبر موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات


رابط إستخراج شهادة ميلاد إليكترونيآ عبر موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات
رابط إصدار شهادة ميلاد إليكترونيآ عبر موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات
إستخراج شهادة ميلاد إليكترونيآ من خلال التسجيل في موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث توفر دولة الإمارت ومن خلال موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع خدمات شهادات الميلاد بشكل إلكتروني، حيث يمكن للمستفيد من خدمات حكومة دبي الذكية استخراج شهادة ميلاد دبي بكل سهولة وبشكل إلكتروني تمامآ، وقد تم تفعيل خدمة إصدار شهادة ميلاد إلكترونية للتسهيل علي المستفيدين إن كانوا مواطنين أو مقيمين بالإمارات وفق أعلي المعايير والممارسات الطبية.

خدمة إصدار شهادة ميلاد إليكترونيآ عبر موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات

تتيح خدمة إصدار شهادة ميلاد للمستفيد من إصدار شهادة ميلاد رسمية عند ولادة طفل حي، وذلك لإثبات نسب الطفل ومكان الولادة، وتاريخ ميلاده وجنسيته وديانته، علمآ بأنه يتعين تقديم وثائق الوالدين الأصلية، وتأتي إتاحة خدمة إصدار شهادة ميلاد إلكترونيآ كتوجه من دولة الإمارات العربية المتحدة لميكنة جميع الخدمات من خلال حكومة الإمارات الذكية، حيث يمكن لزائر موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع من التمتع بالعديد من الخدمات التي يوفرها الموقع بشكل إلكتروني، ومن أهم تلك الخدمات ما يلي :
  • خدمة الكشف الشامل لطلبة المدارس.
  • خدمة الكشف المبكر عن السرطان.
  • خدمة إضافة تخصص جديد للمنشآت الصحية الخاصه.
  • خدمة الشكاوى على المنشآت الصحية الخاصة وكادرها الطبي.
  • خدمة إصدار إصدار بدل فاقد لشهادة الوفاة.
  • خدمة إصدار ترخيص اعلان صحي في دليل طبي او تجاري.
  • خدمة طلب العلاج بالخارج.
  • خدمة إصدار إصدار بطاقة صحية.
  • خدمة إصدار بدل فاقد لشهادة ميلاد.
  • خدمة إضافة تخصص جديد للمنشآت الصحية الخاصه.
  • خدمة إصدار شهادة وفاة إليكترونيآ عبر موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات بالضغط هناااا.

الشروط المطلوبة لإستخراج شهادة ميلاد إليكترونيآ من خلال التسجيل في موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

إستخراج شهادة ميلاد بشكل إليكتروني يتطلب بعض الشروط التي لابد من توافرها للإصدار شهادة الميلاد الإلكترونية عبر التسجيل في موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، لذا كل من يرغب في إستخراج شهادة ميلاد اليكترونيه لابد له من توافر الشروط التالية:
  • ضرورة إحضار الوثائق الأصلية وصور منها.
  • يجب زيارة مركز الطب الوقائي مع وجود الأوراق المطلوبة حسب الإمارة التي تمت فيها عملية الولادة، لإستلام شهادة الميلاد، أما في حال استخدام "باقة مبروك ما ياك"،  يتم إرسال شهادة الميلاد إلى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية دون الحاجة لقدوم المستفيد من الخدمة.
  • في حالة عدم حضور الأب، يجب إحضار توكيل من الأب أو طلب استخراج شهادة الميلاد موقعاً من الأب.
  • ضرورة تصديق شهادة الميلاد يكون عبر وزارة الخارجية لدولة الإمارات وسفارة البلد التي سيتم استخدام شهادة الميلاد فيها.
  • وفي حالات الولادات لأم داخل الإمارات والزوج موجود خارج الإمارات يجب تقديم الوثائق الإضافية التالية: ضرورة إحضار صورة مصدقة من جواز سفر الزوج أو كتاب من السفارة يوضح جنسية الأب أو إقرار من الزوج مصدق حسب الأصول من السفارة والخارجية يفيد نسب المولود له.
  • وفي حال كانت المدة أقل من ستة أشهر بين تاريخ الميلاد وعقد الزواج بالإضافة للوثائق الأخري الروتينية، يتطلب شهادة إثبات بنوة من المحكمة.
  • عند تسجيل وإصدار شهادات المواليد للحالات من هم بدون جنسية يكتب "غير مواطن"،  في خانة الجنسية وفق للقواعد و الإجراءات المعمول بها لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • بالنسبة للمستفيدين الحاملى أكثر من جواز سفر تؤخذ المعلومات من جواز السفر الذي عليه الإقامة.
  • بخصوص الحالات من هم بدون ديانه أو ديانه غير سماوية يكتب في خانة الديانة "آخري".
  • وفي حالة ولادة طفل من عقد زوج مضى عليه أقل من ستة شهور قبل الولادة، وكذلك في حالة ولادة قبل إبرام عقد الزواج يتم تسجيل وإصدار شهادة الميلاد بعد استصدار قرار نهائي من المحكمة بذلك "إثبات نسب".
  • أما الحالات الأخرى يتم العرض على لجنة المواليد وبعد ذلك تستخرج شهادة الميلاد بناء على موافقة اللجنة.
  • وفي حال كان الطفل المولود لنزيلة في المراكز الاصلاحية والعقابية عن طريق الشرطة فإنه يجب تقديم المستندات التالية:جواز سفر الأم أو رسالة من نظام الإقامة و شؤون الأجانب، وكذلك محضر تسمية من المحكمة يذكر فيه اسم الأم واسم المولود وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد، ويتم تعبئة استمارة الطلب.
  • أما في حالة عدم توافر أي من الوثائق والمستندات المذكورة، يُحال الموضوع برمته إلى اللجنة المختصة بقيد مواليد الطفل اللقيط عن طريق دائرة الخدمات الاجتماعية ويتم تقديم الوثائق التالية: رسالة أو تقرير من دائرة الخدمات الإجتماعية، وفي حالة معرفة الأم يتم إحضار المستندات التي تثبت ذلك، أما في حالة الولادة في المستشفى يتم إحضار"بلاغ الولادة"، وإحضار محضر تسمية من المحكمة.

المستندات المطلوبة لإستخراج شهادة ميلاد إليكترونيآ من خلال التسجيل في موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع

موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات يتيح خدمة إصدار شهادة ميلاد اليكترونية، ولكن لابد من توافر المستندات التالية للحصول علي نموذج شهاده ميلاد:
  1. يتم التبليغ الإلكتروني للولادة في المستشفى التي تمت فيها حالة الولادة.
  2. التسجيل الإلكتروني للحصول على شهادة الميلاد على الموقع الإلكتروني من خلال أي من مراكز الطب الوقائي أو من قبل المستفيد أو من خلال المستشفى.
  3. في حال إن كان المستفيد من خدمة إستخراج شهادة ميلاد مواطن إماراتي يجب توافر المستندات التاليه: إحضار نسخة من عقد زواج الوالدين مع إحضار الأصل في حالة المولود الأول للمواطن وفي حالة الزواج خارج الدولة لابد من تصديق العقد من سفارة دولة الامارات في الخارج ووزارة الخارجية الاماراتية، وكذلك إحضار نسخة عن جواز السفر وبطاقة الهوية للأب والأم مع الأصل للمواطنين، وكذلك إحضار نسخة من خلاصة القيد مع الأصل للمواطنين "في حال كانت الأم غير مواطنة يتطلب جواز سفر الأم مع الإقامة"، أما في حالة تم ولادة طفل لمواطن خارج الدولة بالإضافة للوثائق السابقة، يتطلب ما يلي: ضرورة إحضار  شهادة الميلاد الموثقة من سفارة الإمارات في تلك الدولة ووزارة الخارجية الإماراتية في الدولة، وكذلك إحضار جواز السفر للمولود، كما يجب أن يكون عليها ختم دخول الدولة، وإحضار خطاب أو تقرير من  الهيئة الإتحادية للهوية و الجنسية تفيد بعدم الممانعة من استبدال شهادة الميلاد الصادرة من خارج الإمارات بشهادة صادرة من داخل الدولة.
  4. في حال إن كان المستفيد من خدمة إستخراج شهادة ميلاد من الوافدين المقيمين بالإمارات يجب توافر المستندات التاليه:  بالنسبة للوافد يجب إحضار عقد زواج الوالدين مع الأصل، ونسخة من جواز سفر الأب وجواز سفر الأم أو الهوية الإمارتية مع الأصل.
  5.  بالنسبة للمواليد خارج المستشفى ومع تواجد الوالدين، بالإضافة للوثائق والمستندات السابقة، يتطلب إحضار  الآتي: يجب إحضار تقرير من المحكمة يذكر فيها "ولادة منزلية"، ويذكر فيها أيضآ مكان الميلاد وتاريخ الميلاد واسم الوالدين.
  6. اما في في حالات الولادات لأم داخل الإمارات والزوج موجود خارج الدولة يجب تقديم المستندات التالية : إحضار عقد زواج مصدق، وإقرار من الزوجة يفيد استمرارية العلاقة الزوجية وعدم الإنفصال، وكذلك إحضار صورة مصدقة من جواز سفر الزوج أو خطاب من السفارة يوضح جنسية الأب أو إقرار من الزوج مصدق من السفارة يفيد أن المولود له، أما في حاله توفر تلك المستندات يحال الموضوع إلي لجنة المواليد. 

رابط إصدار شهادة ميلاد إلكترونيآ عبر موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات

 للإستخراج شهادة ميلاد إلكترونية عبر موقع وزارة الصحة بدولة الامارات العربية المتحدة لابد من الدخول علي رابط موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالضغط هنااااا.

طريقة إستخراج شهادة ميلاد اليكترونية عبر موقع وزارة الصحة بدولة الإمارات

لعل كثير من المواطنين والمقيمين داخل دولة الإمارات لا يعرفون طريقة إصدار شهادة ميلاد إلكترونية من موقع وزارة الصحة ووقايه المجتمع، لذا قمنا كمسؤلين عن مغترب أون لاين بتوضيح الخطوات التي يمكن من خلالها الحصول علي شهادة ميلاد اليكترونية من موقع وزارة الصحة، لذا كل من يرغب في إستخراج شهاده ميلاد بدولة الإمارات أن يتبع الخطوات التالية:
  • أن يقوم بالتسجيل في الخدمات الإلكترونية بالضغط هناااا، للحصول على اسم المستخدم  والرقم السري.
  •  إدخال إسم المستخدم والرقم السري.
  • الضغط علي تسجيل دخول.
  • تقديم الطلب ودفع الرسوم والتي تبلغ 65 درهما لشهادة الوفاه الصادرة باللغة العربية أو الإنجليزية.
  • ضرورة زيارة مركز الطب الوقائي في الإمارة ذاتها للتحقق ومطابقة النسخة الأصلية.
  • يتم تسليم شهادة الوفاة إلى ذوي المتوفي أو وكيلهم.
  • أما في حالة إستخدام باقة "مبروك ما ياك"، يتم تقديم الطلب في النظام الإلكتروني، ودفع الرسوم الخاصة بإصدار الشهادة وارسالها للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.


    المصدر : موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع



from مغترب أون لاين https://ift.tt/2ZafKoD
via IFTTT
هل اعجبك الموضوع :

Comments