القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط التقديم علي وحدات الإسكان الإجتماعي لمتوسطي الدخل 2020 وشرح طريقة تقديم شقق الإسكان الإجتماعي


تعرف علي رابط التقديم علي وحدات الإسكان الإجتماعي لمتوسطي الدخل 2020، وشرح طريقة تقديم شقق الإسكان الإجتماعي
رابط التقديم علي وحدات الإسكان الإجتماعي لمتوسطي الدخل 2020 وشرح طريقة تقديم شقق الإسكان الإجتماعي
تقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2020،من الأمور التي يبحث عنها كثير من المواطنين المصريين في الوقت الحالي، بعد الإعلان عن طرح وحدات الإسكان لعدد 2271 وحدة سكنية، في 9 محافظات، وفي هذا المقار سنستعرض لكم تفاصيل طرح "الإسكان" وحدات لمتوسطي الدخل بالتقسيط علي 20 عامآ، كما سنوضح الشروط المطلوبة لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2020، وما هي الأوراق المطلوبة للتقديم علي شقق الاسكان الاجتماعي 2020، وطريقة التقديم علي وحدات الاسكان الإجتماعي 2020، كما سننشر رابط التقديم علي شقق الإسكان الإجتماعي لفئة متوسطي الدخل عبر موقع صندوق الإسكان الإجتماعي، وأماكن شقق الإسكان الإجتماعي 2020.

تفاصيل طرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل 2020 بالتقسيط علي 20 عامآ

صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، أعلن عن بيع عدد من الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل، بمساحات تتراوح من 100متر إلي 150متر للشقة كاملة التشطيب في عدد من المدن الجديدة، بإسعار تبدء من 374 ألف جنية مصري، وتقسيط يصل إلي 20عامآ، ورد هذا علي لسان الدكتور " عاصم الجزاروزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
طرح شقق وزارة الإسكان 2020 جاء بالتزامن مع مقولة الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، للشعب المصري (كل اللي هيقدم علي شقة هديهالوا)، ومع هذا الإعلان لطرح الشقق السكنية لفئة متوسطي الدخل في مصر 2020، والذي سيمكن جميع من يرغب في الحصول علي شقق الاسكان الاجتماعي من التسجيل الالكتروني في موقع صندوق الاسكان للحصول علي وحدات الاسكان المطروحة بعدد 9 محافظات مصرية.

طريقة التقديم علي وحدات الاسكان الإجتماعي 2020

طريقة تقديم شقق الإسكان الاجتماعي، وكيفية التقديم للحصول علي وحدات الإسكان الاجتماعي، تعتبر من الجمل الأكثر بحثآ من المصريين في الوقت الحالي بعد الاعلان عن طرح وحدات متوسطي الدخل، وطرح شقق جديدة للإسكان الإجتماعي، ولهذا قمنا كمسؤلين عن مغترب أون لاين بتوضيح خطوات التقديم علي الوحدات السكنية التي تم طرحها عن طريق الإسكان الإجتماعي، بإتباع الخطوات التالية:
  1. الدخول علي رابط موقع صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري بالضغط هنااااااا.
  2. قم بالضغط علي تسجيل من أعلي يسار صفحة موقع صندوق الإسكان، ومن ثم قم بالتسجيل كمستخدم جديد بإدخال البيانات الأتية (الرقم القومي، ورقم الموبيل، وكلمة السر، وإعادة كلمة السر)، ثم قم بالضغط علي تسجيل.
  3. ستصلك رسالة علي تليفونك بها كود قم بكتابتة ثم قم بالضغط علي التالي لإتمام عملية تسجيل الدخول علي موقع صندوق الإسكان بنجاح.
  4. قم بالضغط علي حجز وحدات دار مصر وسكن مصر وجنه.
  5. تقوم بإدخال البيانات الشخصية الخاصة بك وبإسرتك، وتتمثل تلك البيانات في التالي،(بيانات العمل والسكن والحالة الإجتماعية).
  6. قم بإرفاق المستندات المطلوبة والموضحة في كراسة شروط الإسكان الإجتماعي pdf.
  7. ستظهر لك رسالة بأنه قد تم إنهاء طلبك بنجاح

أماكن شقق الإسكان الإجتماعي 2020

أماكن وحدات الإسكان الإجتماعي لمتوسطي الدخل 2020، ربما لا يعرفها الكثير من المصريين الراغبين في التقديم الإلكتروني في موقع الصندوق للحصول علي فرصة إمتلاك وحدة سكنية من شقق الاسكان الإجتماعي والتي تم الإعلان عنها، وستكون اماكن وحدات الاسكان الاجتماعي وعددها2271 وحدة سكنية موزعه علي 13 مدينة متواجدة في 9 محافظات هي (الجيزة، القاهرة، الشرقية، القليوبية، دمياط، أسيوط، قنا، المنيا، المنوفية)، ضمن ثلاث مشروعات بأسماء، سكن مصر وجنة ودار مصر، وتفاصيل تلك المشروعات كالتالي:
  1. مشروع الإسكان الإجتماعي دار مصر، سيتم توفير عدد 575 وحدة سكنية بمساحات تترواح بين 130متر إلي 140متر للشقة الواحدة، ليصل إجمالي تكلفة كافة الوحدات السكنية المطروحة لمتوسطي الدخل في مشروع "دار مصر" مبلغ يترواح من من 672.945 إلى 981.750 جنية مصري، في عدد أربع مدن هي ( 15مايو وحدائق إكتوبر والسادات والعاشر من رمضان).
  2. مشروع الإسكان الإجتماعي سكن مصر، سيتم توفير عدد 691 وحدة سكنية بمساحات تترواح بين 100متر إلي 150متر للشقة الواحدة، ليصل إجمالي تكلفة كافة الوحدات السكنية المطروحة لمتوسطي الدخل في مشروع "سكن مصر" مبلغ يترواح من 364.000 الى 948.454 جنية مصري، في عدد خمس مدن هي ( ناصر غرب أسيوط وغرب قنا والقاهرة الجديدة والمنيا الجديدة، وأكتوبر الجديدة).
  3. مشروع الإسكان الإجتماعي جنه، سيتم توفير عدد 1005 وحدة سكنية بمساحات تترواح بين 100متر إلي 150متر للشقة الواحدة، ليصل إجمالي تكلفة كافة الوحدات السكنية المطروحة لمتوسطي الدخل في مشروع "دار مصر" مبلغ يترواح من من 754.800 إلى1.674.270 جنية مصري، في عدد أربع مدن هي ( دمياط الجديدة والعبور والشيخ زايذ والسادس من إكتوبر ).

رابط تحميل كراسة شروط الإسكان الإجتماعي pdf

كراسة شروط الإسكان الإجتماعي 2020، لابد من الإطلاع عليها من كل شخص يريد التقديم علي الوحدات السكنية التي سيتم إتاحة التقدم الإلكتروني لها عن طريق موقع صندوق الإسكان، مع العلم بان كراسة شروط الاسكان الاجتماعي 2020 pdf، غير متاحة الأن علي موقع الصندوق، وسيتم إتاحتها للجميع مع فتح باب التقديم الإلكتروني علي شقق متوسطي الدخل إبتداء من 19-7-2020، وعلي من يرغب في تحميل كراسة شروط الاسكان الاجتماعي 2020 pdf، يقوم بالضغط هنااااااا.

 نظام سداد قيمة وحدات الإسكان الإجتماعي لمتوسطي الدخل 2020

لمن لا يعرف نظام وشروط سداد قيمة شقق الاسكان الاجتماعي، فستكون كالتالي:
  1. يقوم بدفع مقدم جدية حجز بالنسية لمشروع دار مصر يكون مبلغ 60ألف جنية، أما مشروع جنه فيتم دفع مقدم جدية حجز يبلغ 80 ألف جنية، أما مشروع سكن مصر فيكون مقدم جدية الحجز 40 ألف جنية، وذلك بخلاف مبلغ 500جنية مصروفات التسجيل.
  2. يتم سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية بعد مرور ثلاث شهور من إنتهاء فترة الحجز.
  3. يتم إستكمال مقدم الحجز الي 20% عند التعاقد.
  4. علي ان يسدد ثمن الوحدة السكنية بنظام التوميل العقاري لمدة تصل إلي 20عامآ، بسعربعائد 8% فقط وفق مبادرة البنك المركزي المصري.

الشروط المطلوبة لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2020

جميع من يرغب في التقدم للتسجيل في موقع الصندوق الاجتماعي للحصول علي شقة من شقق متوسطي الدخل يرديون ان يعرفوا ما هي الشروط لحجز شقق الإسكان الإجتماعي 2020، ولهذا قمنا بنقل شروط التقدم لحجز الوحدات السكنية المطروحة من الصندوق الاجتماعي وهي كالتالي:
  1. علي من يرغب في حجز شقق الإسكان الإجتماعي ان يكون شخصاً طبيعياً ويحمل الجنسية المصرية.
  2. علي من يرغب في حجز شقق الاسكان الاجتماعي أن لا يقل سنه عن 21 عاماً ولايزيد عن 50 عاماً فى تاريخ نهاية اعلان بيع الوحدات السكنية.
  3. علي من يرغب في حجز شقق الإسكان الإجتماعي أن يلتزم بشروط التعاقد والسداد بنظام التمويل العقارى لمدة تصل إلى 20 عاماً، ويُحظر علىه شراء الوحدات السكنية نقدآ. 
  4. علي من يرغب في حجز شقق الإسكان الإجتماعي أن يكون  من متوسطي الدخل.
  5. علي من يرغب في حجز شقق الإسكان الإجتماعي أن يرفق مُستندات الدخل عند التسجيل الإلكتروني، وأن الدخل المذكور هو صافى الدخل.
  6. أما في حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على موقع الصندوق الإجتماعي يتم رفض الطلب.
  7. لا يحق للمتقدم علي حجز شقق الإسكان الإجتماعي أو الأسرة "الزوج / الزوجة / الأولاد القصر"، التقدم لحجز أكثر من شقة  فى المدن الجديدة والمحافظات فى الإعلان الواحد.
  8. وألا يكون قد سبق لمن يرغب في حجز شقق الإسكان الإجتماعي تخصيص وحدة سكنية، أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة "الزوج / الزوجة / الأولاد القصر"، أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
  9. وألا يكون المتقدم لحجز شقق الإسكان الإجتماعي أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر)، قد إستفاد بقرض تعاونى أو دعم من المشروع القومى للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  10. علي من يرغب في حجز شقق الإسكان الإجتماعي أن يلتزم بإستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات.
  11. يشترط أن يكون المتقدم لحجز شقق الإسكان الإجتماعي من أبناء المحافظة التي تقع بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو من المقيمين بها أو المرتبط بالعمل فيها، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون أولوية الحصول علي الوحدات السكنية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.
  12. ويحظر علي كل من حصل علي وحدة سكنية من وحدات الإسكان الإجتماعي لمتوسطي الدخل أن يتصرف فيها أو يتعامل معها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام، أو الحصول على موافقة من مجلس إدارة الصندوق، علي أن يعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح "المباشر وغير المباشر"، وتكلفته دفعة واحدة إلى الصندوق الإجتماعي، وذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى رقم 93 لسنة 2018، وقرارات مجلس إدارة الصندوق فيما يخص هذا الشأن.
  13. علي من يرغب في حجز شقق الإسكان الإجتماعي ان يقوم بالإقرار بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة عدم صحة البيانات يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً.
  14. كما يحق للصندوق الإجتماعي إلغاء تخصيص الوحدة السكنية وإسترداد الوحدة دون سابق إنذار أو حكم قضائى واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

موعد الحجز الإلكتروني لوحدات الإسكان الإجتماعي لمتوسطي الدخل 2020

بخصوص موعد فتح التقدم والتسجيل الالكتروني لحجز شقق الاسكان الاجتماعي لمتوسط الدخل 2020، فقد أعلنت "مى عبدالحميد"، أنه سيتم إتاحة معرفة الشروط والإطلاع على كراسة الشروط المتواجدة بالموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق الاجتماعي،بإلإضافة إلى إتاحة تسجيل البيانات الخاصة بصاحب الطلب بمن يرغب في تقديم طلب حجز الوحدة السكنية بدايتآ من يوم الأحد 19 - 7 - 2020 حتى الخميس 20 - 8 - 2020، وسيتم التقديم خلال البوابة الإلكترونية للصندوق من هنااااااا.


from مغترب أون لاين https://ift.tt/2Zt98Dr
via IFTTT
هل اعجبك الموضوع :

Comments