القائمة الرئيسية

الصفحات

الكويت تبحث إنهاء خدمات معلمين الوفدين في خمس تخصصات | واحة الوظائف

 



الكويت تبحث إنهاء خدمات مئات المعلمين الوفدين




خبرني - طالب ديوان الخدمة المدنية في الكويت، وزارة التربية بتزويده ببيان تفصيلي بشأن 1961 معلماً ومعلمة من غير الكويتيين، يعملون بخمسة تخصصات، لدراسة مدى إمكانية إنهاء خدماتهم دفعة واحدة من عدمه في يوليو عام 2021، وفقاً لـ”القبس”.

وتضمنت التخصصات التي أشار إليها ديوان الخدمة “الشريعة الإسلامية والتاريخ والجغرافيا وعلم النفس والفلسفة”، حيث طالب ببيان تفصيلي عن كل تخصص يشمل الاسم والرقم المدني والمسمى الوظيفي واسم المؤهل والعدد الإجمالي لكل تخصص لإجراء دراسة شاملة لبيان إمكانية تطبيق سياسة الإحلال بشأن هذه التخصصات.

وقالت مصادر مسؤولة في وزارة التربية: “إن الإدارات المعنية تعمل على تجهيز كشوفات بأسماء جميع المعلمين المقيمين في التخصصات الخمسة المشار إليها، تمهيداً لإرسالها إلى ديوان الخدمة المدنية بناء على طلبه لدراسة مدى إمكانية إنهاء خدماتهم دفعة واحدة من عدمه”.

وأوضحت “القبس” الكويتية ، أن عدد المعلمين من غير الكويتيين بكل اختصاص “الشريعة الإسلامية 1319 معلم ومعلمة، والاجتماعيات 240، التاريخ 104، الجغرافية 213، علم النفس والاجتماع 27، الفلسفة 58”.

وسبق لوزارة التربية أن أنهت خدمات وافدين ببعض التخصصات تطبيقاً لسياسة الإحلال التي تستهدف إحلال المواطنين في الوظائف الحكومية مكان الوافدين.




هل اعجبك الموضوع :

Comments