فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

وزير النقل: توريد 1300 عربة سكة حديد ضمن صفقة مع روسيا والمجر

20201002090502228

استقبل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري  لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

وحضر اللقاء مدير بنك الصادرات المجري ( اكزيم المجري ) ورئيس هيئة سكك حديد مصر وقيادات وزارة النقل.

وفي بداية اللقاء، أكد وزير النقل على عمق العلاقات المصرية المجرية  على مستوى قيادتي وحكومتي البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين  وأن الجانب المصري دائما ما يتطلع إلى التعاون المشترك مع الجانب المجري  في كافة المجالات ومنها مجالات النقل.

وتباحث الجانبان في التعاون المثمر بين مصر والمجر وروسيا في صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب التي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر وفي تاريخ التعاون المصري الروسي المجري والموقعة بين هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية، الممثل للتحالف الروسى المجرى، بقيمة مليار و16 مليوناً و50 ألف يورو والتي يمولها بنك اكزيم المجري.

و أكد وزير الخارجية والتجارة المجري  على أهمية العلاقات المجرية  المصرية وبالتعاون المشترك في عدد من المجالات وخاصة محالات النقل، مشيدا بنمو الاقتصاد المصري وبالتطور الكبير في البنية التحتية بها وبما يتم تنفيذه من مشروعات ضخمة في شتى المجالات، مشيرا إلى أن عمق هذه العلاقات  تجسد في إبرام هذه الضفقة الضخمة التي تمثل نموذج رائد في التعاون المثمر مع مصر وان الصفقة تسير وفقا للجدول الزمني المحدد ووفقا لكافة المواصفات الفنية المتفق عليها  سواء العربات التي يتم تصنيعها في المجر او ورسيا. 

وتابع وزير النقل أن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد، وأن قطاع النقل يشهد تطوراً  كبيرا، مشيرا إلى أنه في مجال السكك الحديدية فهناك فرصا للتعاون المشترك في مجال تصنيع وتوريد الجرارات وتجديد السكة وانشاء الخطوط الجديدة  وفي تطوير الورش وفي تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا إلى المهندسين المصريين وفي مجال مترو الأنفاق يمكن التعاون في مجال الخطوط الجديدة وفي صناعة الوحدات المتحركة.
 

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل