فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

بـ«خطوة واحدة».. طريق التصرف مع رفض التصالح في مخالفات البناء 

أعلن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي،  أن ما يزيد على 2.1 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء تم تقديمها حتى اليوم، بما يعكس حرص المواطنين على تقنين أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي يرتبها التصالح.

ووافق مجلس الوزراء، برئاسة د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مد فترة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء ودفع مبلغ جدية التصالح، لشهر آخر حتى آخر نوفمبر، في استجابة جديدة من جانب الدولة لمطالب المواطنين، كي يتمكن الراغبون في تقنين أوضاعهم من التقدم للتصالح، واستيفاء الإجراءات المطلوبة لهذا الإجراء الهام.

وتساءل عدد من المواطنين المقدمين على طلبات التصالح في حالة رفض طلب التصالح  كيف يمكن التظلم من أجل قبول الطلب؟

وأوضح قانون التصالح فى مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، أنه فى حالة رفض طلب التصالح المقدم من الممكن أن يقدم المواطن الذي يريد التصالح بتطلم إلى الجهة التنفيذية التابع لها.

وبحسب المادة رقم ١٢ من قانون التصالح في مخالفات البناء  يجوز لمن رفض طلبه للتصالح و تقنين الأوضاع التظلم مـن قـرار الرفض أو من قيمة التصالح خلال ثلاثين يوما من تاريخ إخطاره به.

وتختص بنظر التظلمات لجنة أو أكثر تشكل بقرار المحـافظ أو رئـيس الهيئـة المختص ، بحسب الأحوال ، برئاسة مستشار من مجلس الدولة وعضوية كلا من مهندس استشاري  متخصص فى الهندسة المدنية لا تقل خبرته كاستـشاري  عن خمس سنوات، وثلاثة على الأقل من المهندسين المقيدين بنقابة المهندسين، علـى أن يكـون، أحدهم متخصصا فى الهندسة المدنية آو خر متخصص فى الهندسة المعماريـة، خبرتهم لا تقل عن عشر سنوات.
.

اقرأ أيضا

تعرف على عقوبة التأخر في سداد قيمة التصالح بمخالفات البناء
 

هذه المشاركة بـ«خطوة واحدة».. طريق التصرف مع رفض التصالح في مخالفات البناء  على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل