فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

ننشر نظام التعليم الجديد والبرامج الجديدة بالجامعات الحكومية

انطلق العام الجامعي الجديد بالجامعات حيث يشهد  لأول مرة نظام «التعليم الهجين» الذي يمزج بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد، مما يؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرة أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعات.

ويتضمن التعليم الهجين التحول التدريجي للطالب إلى متعلم مدى الحياة، وذلك تطبيقًا لأساليب الأداء وضمان الجودة المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة العظمى من الإمكانيات التكنولوجية خارج الفصل الدراسي.

و تتولى كل جامعة وضع الآليات والضوابط اللازمة لتنفيذ هذا النظام وفقًا لطبيعة الكليات والبرامج المختلفة، كما تبدأ الدراسة لأول مرة بالجامعات الأهلية الجديدة، منها الملك سلمان وجامعة الجلالة الجديدة وجامعة العلمين، إضافة إلى 8 جامعات تكنولوجية ودولية  بجانب الجامعات الحكومية بعد التعديلات التي تطرأت عليها أيضا وادخال برامج جديدة بها.

وتم أنشاء ١٠ جامعات أهلية ودولية هذا العام ، وإنشاء ١٠٠ كلية ومعهد حكومى،وذلك لعوده المغتربين الي بلدهم وتوفير مثل هذه الجامعات داخل مصر .

وتتنشر «بوابة أخباراليوم» الأنظمة الجديدة في الجامعات الحكومية في هذا العام وهي..

 الجامعات الحكومية ذات التعليم المجاني فمصروفاتها تعد رمزية، وطريقة التقديم لها عبر التنسيق الإلكتروني، ويتم التوسع في كلياتها وبرامج الكليات فقد تم بدء الدراسة هذا العام بـ ٧ كليات جديدة هي ” كلية الإعلام بجامعة المنوفية، كلية علاج طبيعى بجامعة بنها، كلية الحاسبات والمعلومات جنوب الوادى بقنا، كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بمطروح، كلية طب الأسنان بالسويس، كلية طب بيطرى بالعريش، كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بمدينة السادات”، ويعد عدد الجامعات الحكومية ٢٧ ذلك بزيادة ٣ جامعات أنشئت في العامين الأخيرين فقط وهي “الوادي الجديد، مطروح، الأقصر.

كما أن الجامعات الحكومية لايوجد لها  أي رسوم لدخول الحرم الجامعي بيها، كما لا يوجد بيها زي موحد لدخول الجامعة ولا يوجد أي قرار بمنع الاختلاط بيها.

هذه المشاركة ننشر نظام التعليم الجديد والبرامج الجديدة بالجامعات الحكومية على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل