فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

لأول مرة.. معامل كمبيوتر بالمدن الجامعية لتطبيق «التعليم الهجين» 

قال الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة أنشأت في المدن الجامعية معامل كمبيوتر، وذلك بهدف خدمة منظومة التعليم الهجين المطبق في العام الجامعي الحالي.

وأوضح “رفاعي”، في تصريحات صحفية له، أنه تم توصيل “الواي فاي” لغرف المدن الجامعية بجامعة حلوان، وذلك بهدف خدمة منظومة التعليم عن بعد لطلاب قاطني المدينة الجامعية، وذلك بجانب المعامل الخاصة بالكمبيوتر في المدينة، والتي تتيح للطلاب متابعة المحاضرات من خلالها.

وأضاف نائب رئيس جامعة حلوان، إلى أن المدن الجامعية استوعبت 3 آلاف طالب من المتقدمين للسكن بها، موضحا أنه تم استيعاب المتقدمين المدينة مع تطبيق إجراءات الوقاية داخل الغرف بالمدن الجامعية.

وأكد “رفاعي”، أنه تم تسكين طلاب المدن الجامعية على مراحل وبحسب جدول زمني للكليات، وذلك لضمان تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد ومنع انتشار العدوى، مؤكدا أنه تم وضع خطة متكاملة للإجراءات الاحترازية، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين بالمدينة.

 

وشهدت جامعة حلوان، حملة استعدادات متنوعة ومكثقة، للعام الدراسي الجديد، على جميع المستويات، لاستقبال الطلاب بالمدن الجامعية، وذلك في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تابع الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، الانتهاء من أعمال تجهيز المباني، وإعدادات غرف إقامة الطلاب، واطمأن «نجم»، على أنها مجهزة على أعلى مستوى، من حيث الإقامة والتعقيم والنظافة، وتحديد الطاقة الاستيعابية بالغرف للطلاب.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن عمليات التعقيم والتطهير، تتم بصورة دورية لكل الغرف بالمدن الجامعية، لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب، وقال إن جامعة حلوان، تتخذ كل التدابير اللازمة لتحقيق حماية صحة الطلاب وسلامتهم، في أماكن معيشتهم، من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقواعد التباعد وارتداء الكمامات، فضلا عن توفير شنطة لكل طالب بها ماسك وكحول لكل طالب وطالبة، يأتى ذلك حرصًا على أبنائنا الطلاب.

وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، أنه تم تحسين البنية الأساسية للمدن الجامعية، وكذلك وسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين، وتم توفير الخدمات والأنشطة، التى تجعل من المدن الجامعية، أماكن معيشية فاعلة للطلاب خلال فترة دراستهم.

وحرصًا على سلامة الطلاب، شدد رئيس جامعة حلوان، على أنه سيتم إجراء متابعة دورية، لتطبيق الاشتراطات الصحية على العاملين كافة بالمطابخ وصالات الطعام في المدن الجامعية، وكذلك أدوات الطهي، واتخاذ إجراءات صارمة، فيما يتعلق باستلام الأغذية ونوعيتها، ومطابقتها للمواصفات الصحية، لتوفير المواصفات البيئية السليمة، في المدن الجامعية بجامعة حلوان.

 

اقرأ أيضا

طارق شوقي يعلن تفاصيل موافقة الحكومة على تعديلات قانون التعليم
 

هذه المشاركة لأول مرة.. معامل كمبيوتر بالمدن الجامعية لتطبيق «التعليم الهجين»  على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل