القائمة الرئيسية

الصفحات

«الصحة» تعلن عن مقر جديد لاستقبال المتطوعين في تجربة لقاح كورونا

20201011023049950

دعت وزارة الصحة والسكان، جموع الشعب المصري، ممن تنطبق عليهم الشروط، للمشاركة في التجربة الإكلينيكية للقاح ⁧‫فيروس كورونا‬⁩، كخطوة إيجابية في حماية الأسرة والوطن «لأجل الإنسانية». 

 

‏ووجهت الوزارة رسالة لراغبي التطوع بالتوجه إلى مركز تطعيمات فاكسيرا في الدقي أو المركز الطبي بالقطامية، أو تسجل البيانات على الموقع ‏⁦‪Covactrial.mohp.gov.eg‬⁩ أو التواصل على الرقم 15530.

 

وكانت مصر ممثلة في وزارة الصحة والسكان، قد اتخذت قرارها بالتصدي لوباء فيروس كورونا، في وقت حاسم مع تفاقم الجائحة وانتشارها في جميع أنحاء العالم وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في عدد من الدول.

وتحت شعار “لأجل الإنسانية” تعاونت مصر مع شركة Sinopharm الصينية وG42 لمباشرة إجراء التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من اللقاح الصيني بمشاركة نحو 6 آلاف متطوع من مصر، ضمن 45 ألف متطوع في التجربة على مستوى العالم، بينهم 3 دول عربية هي الإمارات والبحرين والأردن.

لا تقدر مشاركة المتطوع في التجربة السريرية للقاح “كوفيد 19” بثمن وستعود بالفائدة على المجتمع من خلال المساعدة في العثور على علاجات أفضل للبشرية في جميع أنحاء العالم.

تعد هذه التجارب السريرية خط الدفاع النهائي في المساعي الرامية إلى مواجهة أسوأ أزمة في تاريخ البشرية الحديث، ومن خلال المشاركة بالتطوع والالتزام سيتمكن الباحثون من إيجاد حلولا ناجحة لمكافحة هذا المرض.

تبدأ رحلة المتطوع من اليوم “صفر”، حيث يأخذ الجرعة الأولى، ثم تتم متابعة أي أعراض جانبية في اليوم الثالث والسابع والرابع عشر، حتى يتم أخذ الجرعة الثانية في اليوم 21، ثم تتم معاينة الأعراض الجانبية مرة أخرى حتى اليوم الـ49.

اقرأ أيضا

الصحة: تسجيل  125 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 11 وفاة
 

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



هل اعجبك الموضوع :

Comments