فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

«لصوص الشوارع» يسرقون 150 مليون جنيه سنوياً من الحكومة

«سرقة البالوعات» من الشوارع أصبحت «منجما» للصوص.. هذه الظاهرة بدأت فى الانتشار بجميع المناطق حيث يتم سرقة أغطية البالوعات وصهرها وإعادة تصنيعها فى مصانع «بير السلم».

خطورة هذا النوع من السرقة أن البالوعات تصبح بدون أغطية وتتسبب فى وفاة عدد من المواطنين قادهم حظهم العثر للوقوع فى هذه البالوعات.

فى البداية، يؤكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لـ»الأخبار»، أن عدد المطابق أو أغطية الصرف الصحى على مستوى الجمهورية يتراوح تقريبا من 900 ألف إلى مليون مطبق بينها 350 ألف غطاء بالوعة فقط فى القاهرة الكبرى ما يعنى أن هذه المطابق تعد هدفا لكل اللصوص من جامعى الخردة وخاصة أن تكلفة الغطاء الواحد حوالى 5 آلاف جنيه تتكبدها الشركة.

وكشف رئيس الشركة القابضة، أن عدد الأغطية المفقودة أو المسروقة تمثل مابين 2.5 إلى 3٪ سنويا من عدد البالوعات فى أنحاء الجمهورية أى ما يعادل من 25 إلى 30 ألف غطاء يتم سرقته أو فقده سنويا وهو ما يعنى إنه يتم سرقة أغطية ومطابق بتكلفة بين 125 و150 مليون جنيه سنويا ترهق خزينة الشركة القابضة والشركات التابعة لها بل وخزينة الدولة بالكامل بخلاف مئات الأرواح التى تفقد بسبب سقوطها فى تلك المطابق بدون الأغطية.

وأوضح المهندس ممدوح رسلان، أن هذه الأغطية تعتبر هدفا لجامعى الخردة حيث إنها مصنوعة من الحديد الزهر ويبلغ وزن الغطاء ما بين 50 إلى 60 كجم ورغم وزنها الكبير فإنه يتم فكها وحملها على عربات الكارو أو تروسيكل وبيعها لتجار الخردة الذين يقومون بإعادة سبكها مرة أخرى فى مسابك غير مرخصة والاستفادة من هذا الحديد فى تشكيل مصنوعات أخرى.

وأشار إلى أن الشركة تبحث دائما فى مثل هذه المشكلة ولجأت للعديد من الحلول لاستبدال أغطية البالوعات الحديدية بأخرى سواء أقل قيمة كالمطابق الخرسانية أو يتم تثبيتها بطريقة يصعب فكها وهو الابتكار الذى توصلت إليه الشركة من خلال إنشاء مطبق يحتوى على شبكة داخلية على مسافة 60 سم داخل المطبق حتى إذا تم فقدان الغطاء أو سرقته لا تتعرض حياة المواطنين للخطر وتم تركيبه كتجربة فى بعض المناطق.

اقرأ أيضًا| ضبط تشكيل عصابى بسوهاج تخصص في سرقة أغطية البالوعات

هذه المشاركة «لصوص الشوارع» يسرقون 150 مليون جنيه سنوياً من الحكومة على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل