فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

وزير الكهرباء: قراءة أكثر من 4 ملايين عداد بنظام التصوير

صرح د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، بأن الوزارة انتهت من قراءة أكثر من 4 ملايين عداد بالطريقة الجديدة «برنامج القراءة الموحد» من إجمالي 25 مليون على مستوى الجمهورية، ويتم حاليًا العمل على الانتهاء من أسلوب القراءة القديم لتجنب المشاكل للمواطنين.

وأشار شاكر إلى أن انتهاء العمل بنظام قراءة العدادات بطريقة برنامج القراءة الموحد بنظام التصوير بنهاية العام الجاري، مؤكدا أنه أحد آليات الوزارة للقضاء على مشاكل فواتير الكهرباء الناتجة عن أخطاء القراءات.

اقرأ أيضًا :تعرف على خطوات برنامج القراءة الموحد لعدادات الكهرباء 

وذكر «شاكر» أنه بسبب وجود مشاكل فنية في نظام القراءة القديم، سعت الوزارة إلى التسريع بتطبيق النظام الجديد عبر تصوير العداد ليكون وثيقة حال حدوت أي أخطاء، وتم مد فترة التقسيط بالنسبة للمشتركين حال وجود تسوية في العداد، بما يتماشي مع فترة هذه التسوية أو عدم قراءة العداد من جانب موظفي الوزارة.

يذكر أنه يتم العمل بتطبيق برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية، ويستهدف البرنامج القضاء بنسبة كبيرة على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة لاعتماده على إرسال قراءة العداد عبر البرنامج فور التقاط الصورة بواسطة الإنترنت.

وبرنامج القراءة الموحد يتم بالتنسيق بين شركة «شعاع» المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء، و وظف شركة شعاع يقوم بإلتقاط صورة لعداد المشترك باستخدام برنامج القراءة الموحد وإرسالها «أون لاين» لإدارة الكهرباء التابع لها المشترك ويتم إصدار الفاتورة بناء على القراءة الموجودة بالصورة.

وتسجيل قراءة عدادات الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية سيكون أون لاين بواسطة الإنترنت الموجود على هواتف قراء شركة شعاع لإرسال القراءة مباشره لشركات توزيع الكهرباء.

 

تابع: وزير الكهرباء..برنامج القراءة الموحد سيكشف المتسببين فى إصدارالفواتير الخاطئة

هذه المشاركة وزير الكهرباء: قراءة أكثر من 4 ملايين عداد بنظام التصوير على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل