فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

مطارات مصر.. 6 سنوات من الإنجازات العالمية

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حكم مصر في 2014 خطة شاملة ورؤية واضحة للتنمية المستدامة 2030، والتي تعد خارطة طريق تهدف لتطوير كافة قطاعات الدولة والاستفادة القصوى من إمكانيتها، وقد أولت الدولة المصرية خلال الست سنوات الماضية اهتماماً بالغاً بقطاع الطيران المدني الذي يعد محوراً رئيسياً في خطة التنمية التي تضع مصر على الخريطة العالمية.

العديد من الإنجازات الواضحة للجميع تم تحقيقها منذ 2014 وحتى الآن في قطاع  الطيران المدني، سواء من خلال  تطوير ورفع كفاءة العديد من المطارات أو افتتاح أخرى جديدة وتحديث ورفع كفاءة أنظمة الملاحة والمراقبة الجوية وتعزيز الإجراءات الأمنية الأمر الذي انعكس على وجود مصر في مكانة متميزة وسط الشركات والمؤسسات الدولية.

ويبلغ عدد المطارات المصرية 27 مطاراً دولياً ومحلياً منهم مطاران بنظام الـB.O.T هما مرسى علم، ومطار العلمين.. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية حوالي 30 مليون راكب سنوياً.

وفي عهد الرئيس السيسي خرجت 5 مطارات جديدة  للنور في وقت قياسي، حيث تم افتتاح التشغيل التجريبي لمطار سفنكس بمدينة 6 أكتوبر  في أكتوبر 2018 واستقبل المطار أول طائرة دولية في فبراير 2019 وتكلف 300 مليون جنيه، ويقع على مساحة 25 ألفاً و500 متر مربع ويهدف تخفيف الضغط على مطار القاهرة.

كما تم افتتاح التشغيل التجريبي لمطار العاصمة الدولي في شهر يوليو 2019 علي مساحة 16 كيلومتر مربع، وصمم وأنشئ وفقاً لأعلى المواصفات العالمية وبالاعتماد على خبرات مصرية فقط وشركات وطنية.

وافتتح الرئيس السيسي في شهر يناير2019 ، مطار برنيس الدولي الذي يسهل ربط القاهرة بمدن الجنوب خاصة مدينتي حلايب وشلاتين ويعزز من زيادة الحركة السياحية بمدن البحر الأحمر النائية مثل مرسى علم بتكلفة بتكلفة ٢,٣١٠ مليار جنيه.

أما في أكتوبر 2020 شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح عدداً من المشروعات منها مطار البردويل الدولي، الذي يقع على مساحة ١١ كيلو متر بوسط سيناء في منطقة المليز لخدمة المناطق الصناعية، بما فيها مصانع الأسمنت ومحاجر الرخام والمناطق الزراعية ومناطق الصيد في كل أرجاء سيناء، بتكلفة 860 مليون جنيه.

ووافق الرئيس على تخصيص مساحة أرض لإنشاء مطار جديد برأس سدر، بتكلفة 3 مليارات جنيه، ويضم المشروع إنشاء مارينا، وهو ما سيجعل منها منطقة جذب امتداد لمدينة شرم الشيخ.

وسيكون المطار بنظام BOT على أرض تبلغ مساحتها حوالي 34 مليون متر، بالإضافة إلى تنمية سياحية متكاملة على مساحة تبلغ 6 ملايين متر مربع بمنطقة شمال عيون موسى بمدينة رأس سدر بسيناء.

وشهد عهد الرئيس السيسي، رفع كفاءة مطارات برج العرب وشرم الشيخ والغردقة وأسوان والأقصر وبورسعيد ورفع كفاءة أنظمة الملاحة والمراقبة الجوية وتعزيز الإجراءات الأمنية بجميع المطارات.

وبلغت تكلفة التغطية الرادارية للمجال الجوي نحو 305 ملايين دولار كما تم إنشاء شبكة أقمار صناعية لـ 22 محطة أقمار صناعية و8 خطوط ميكروويف لتأمين سلامة المجال الجوي المصري بتكلفة 10,2 مليون يورو إضافة إلى 2,3 مليار جنيه لتطوير متطلبات التأمين لكل المطارات المصرية.

أقرأ أيضا:

الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب.. حلم الرئيس لأجيال المستقبل

هذه المشاركة مطارات مصر.. 6 سنوات من الإنجازات العالمية على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل