فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

«نور عنين السيسي».. ملحمة أعادت البصر لربع مليون مصري

ما يقارب الثلاثة أعوام، أعيد خلالها روح البصر إلى عيون مئات المصريين، منذ إطلاق مبادرة “عنيك في عنينا”، والتي أزاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2019 الستار عنها خلال المؤتمر الرئاسي (حكاية وطن).
 
وهذه المبادرة جاءت لمكافحة مسببات العمي، حيث أطلقتها مؤسسة صناع الحياة للتنمية، بالتعاون مع المؤسسات الاقتصادية وبعض الشركات ومؤسسات المجتمع المدني، وتحت رعاية مجلس الوزراء.

واختير للمبادرة عدد كبير من نجوم الفن والرياضة في مصر والعالم العربي، ليكونوا سفراء للحملة، ومن بينهم  أحمد فلوكس، هنا شيحة، إلهام شاهين، درة، وفاء عامر، فتحي عبدالوهاب، أحمد جمال، بهاء سلطان، حازم إمام، أحمد حسن، نادر عبدالله”.

ويتمثل دور السفراء في تشجيع وتوعية المواطنين بأهمية الفحص للقضاء على مسببات العمى من خلال تنظيم قوافل طبية تجوب قرى ومحافظات مصر.

وتهدف للقضاء على مسببات العمى في مصر بالمجان، والقيام بـ20  ألف عملية عيون، وتقديم 50 ألف نظارة طبية وأدوية بقيمة 5 ملايين جنيه سنويا، ومسح لأكثر من 100 ألف مواطن، من غير القادرين، والاستهداف النوعي لبعض الفئات في المسح الطبي للكشف عن مسببات العمى.

ولتحقيق ذلك، جرى تجهيز عيادات رمد بالقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة“، تتحمل منها مؤسسة صناع الحياة تكلفة تجهيز 20 عيادة بكافة أجهزة الرمد داخل الوحدات الصحية التابعة للقرى الأكثر احتياجا، تحت إشراف وزيرة التضامن وبالتنسيق مع وزارة الصحة، بدعم وتطوير العنصر البشري القائم على تقديم الخدمات الطبية، وذلك من خلال تدريب 2000 طبيب رمد، لتوسيع نطاق عمل المبادرة.

اقرأ أيضا «سجون بلا غارمات».. إنسانية «السيسي» تعيد لم شمل الأسرة المصرية

وتظل هذه المبادرة مستمرة لحين إعلان مصر خالية من مسببات العمى  2020، خاصة منذ انطلاق الحملة  الأولى في يناير  2018، حيث اشتملت المرحلة الأولى للمبادرة 10 محافظات هي البحيرة والمنوفية والفيوم والغربية والجيزة والشرقية وأسيوط وقنا وسوهاج والأقصر، وكان من المخطط الانتهاء منها بنهاية عام 2018.

وقبل شهر جرى إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة بعد أن وصل عدد المستفيدين إلى 250 ألف مواطن في القرى الأشد احتياج والمناطق النائية والحدودية؛ إذ استفاد هؤلاء المواطنين بالكشف على عيونهم والحصول على العلاج وعمل النظارت الطبية وإجراء العمليات الجراحية لمن تطلبت حالته المرضية ذلك وبالمجان تماما.

وتشمل قائمة العمليات: (إزالة مياه بيضاء، ومياه زرقاء، وظفرة، وياج، وحول، وعمليات زرع قرنية والتي تصل تكلفتها إلى 30 ألف جنيها بدءا من الفحوصات وحتى المتابعة بعد العمليات).

يذكر أن 300 ألف مواطن أصيبوا بالعمى نتيجة عدم وجود توعية بأمراض العيون، خلال السنوات الماضية، وذلك حسبما صرح الدكتور أحمد صالح المنسق الميداني للمبادرة.

اقرأ أيضًا  مواجهة كورونا.. 1.8 مليار جنيه لإغاثة 13 ألف أسرة

هذه المشاركة «نور عنين السيسي».. ملحمة أعادت البصر لربع مليون مصري على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل