فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

«التعليم» تحدد شرط إنشاء الفصول الطائرة بالمدارس

اكد مدير مدير التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية انه يشترط لتطبيق الفصل الطائر بالمدرسة هو توافر فناء كبير داخل المدرسة.

وتقوم فكرة الفصل الطائر على توفير فصول متنقلة مجهزة إلكترونيا وفنيا، يمكن وضعها في فناء المدرسة، لاستيعاب الطلاب فوق الكثافة، خاصة التي تُلحق طلابها بفصول ملحقة في مدارس أخرى.

وكان محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، قد أكد أنه يتم العمل في الفترة الحالية على حل أزمة كثافة الطلاب في فصول المدارس الرسمية و المدارس الرسمية لغات والمتميزة.

وأضاف عطية، أنه تم العمل على رفع كفاءة ببعض المدارس والفصول، وإعادة تأهيلها مرة أخرى لاستيعاب الطلاب وخفض الكثافة وإعداد الفصول الطائرة .

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن القاهرة حظيت بـ30 فصلا طائرا “متنقلا “، مضيفا أن الفصول الطائرة هي فصول تعليمية آمنة تكنولوجيا متطورة وتساهم في تنقل الطلاب وإكسابهم روح الحركة والسرعة في الذهاب للمعلومة وليس انتظارها.

وبدأت القاهرة في تطبيق تجربة الفصول الطائر ة “المتنقلة”، وتعد مجهزة و متطورة للتغلب على الكثافات الطلابية في 17 إدارة تعليمية.
ويتشكل الفصل الطائر من “كرفان” مجهز بالشاشات الذكية للشرح، ومزود بتكييفات أو مراوح للتهوية الجيدة، ومقاعد للجلوس يقابلها “مقعد ” للكتابة عليه، وأنظمة إضاءة جيدة مناسبة، ويستوعب “الكرفان” بين 20 إلى 40 طالبًا، حسب حجم الفناء الموجود بكل مدرسة، وتم اليوم تركيب فصلين طائر بادارة المطرية التعليمية.

اقرأ أيضاً

6 معلومات عن «الفصل الطائر» لمواجهة كثافة الفصول
 

هذه المشاركة «التعليم» تحدد شرط إنشاء الفصول الطائرة بالمدارس على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل