فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

الخشت: المستشفيات الجامعية جاهزة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا 

أكد د. محمد عثمان الخشت على استعداد المستشفيات الجامعية للموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة توافر الأدوية بمختلف أنواعها، وخاصة أدوية بروتوكول فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن توافر أدوات التعقيم والتطهير والماسكات.

وأشار الخشت في تصريحات خاصة للبوابة أخبار اليوم على ضرورة الالتزام بانتظام العملية التعليمية بكليات ومعاهد الجامعة، وأعمال الامتحانات سواء حضوريًا أو عبر منصة الجامعة الذكية، والتشديد على ضروة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتحويل المخالفين للتحقيق.

وأكد خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن  جميع المستشفيات الجامعية على استعداد لاستقبال الحالات المُصابة بفيروس كورونا من خلال توقيع البروتوكولات الحديثة، مشيرًا إلى أنه يوجد لدينا 3 لجان داخل المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وهي: اللجنة العليا للفيروسات، ولجنة إعداد مستشفيات الجامعة، ولجنة أبحاث (كوفيد – 19).

وقد قدمت المستشفيات الجامعية دورًا هامًا خلال الموجة الأولى لفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، حيث تم تخصيص عدد كبير من المستشفيات كمستشفيات للعزل على مستوى الجمهورية، وتتنشر «بوابة أخباراليوم» استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة «كورونا» خلال الموجه الثانية وهي:-

1- مشاركة المستشفيات مرة أخرى فى مواجهة كورونا من خلال تخصيص أقسام فقط داخل المستشفيات. 
2- تخصيص مستشفى جامعة كاملة للعزل من كورونا يؤي إلى عدم تقديم الخدمة الطبية للمرضى الآخرين.
3- تخصيص الأقسام مع اتخاذ إجراءات وقائية من كورونا. 
4- جميع المستشفيات على مستوى المحافظات جاهزة لمواجهة كورونا. 

5- تجهيز أطباء من المستشفيات الجامعية لمستشفيات وزارة الصحة لمواجهة الجائحة وتقديم الخدمات الطبية للمرضى الآخرين.

كما أكد د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن مستشفيات الجامعة وضعت خطة مسبقة للتعامل مع الفترة المقبلة في حال حدوث الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن المستشفيات جاهزة لكافة السيناريوهات المتوقعة من خلال جاهزية المستشفيات الجامعية.
 

اقرأ أيضا : المعمرة الإيطالية معجزة انتصرت على جائحة 1918 وهزمت كورونا 3 مرات
 

 

هذه المشاركة الخشت: المستشفيات الجامعية جاهزة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا  على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل