فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

توجيه حكومي بإزالة معوقات تشغيل المصانع المتعثرة


أكد د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ضرورة التغلب على كافة المعوقات التي تواجه المصانع المتعثرة، إذا كان المتعثر يرجع لأسباب يمكن للدولة المساعدة في حلها وتوفير مقومات وتيسيرات لإعادة تشغيلها في أقرب وقت ممكن.

.. ويتفقد سوق الخضروات 

              
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء إلى محافظة بورسعيد لتفقد عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة، يرافقه د.عاصم الجزار وزير الإسكان، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والمحافظ اللواء عادل الغضبان والمستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة المتابعة الحثيثة لتنفيذ إزالات المخالفات، وإثبات ذلك بالصور حتى لا يتحول الأمر إلى مجرد رصد للتعديات دون إزالتها من جذورها.

.. وخلال تفقده أحد المصانع المغذية لصناعة السيارات

وتفقد مدبولي وحدة التغيرات المكانية التابعة لمحافظة بورسعيد، واستمع إلى شرح من العاملين بالوحدة عن مراحل رصد المخالفات والتعامل معها، حيث يتلقى المركز تقريراً يومياً يرصد مواقع وإحداثيات التغيرات والمخالفات، وعلى الفور يقوم المركز بإبلاغ المحافظة وإرسال فريق يرصد ويصور المخالفة على الأرض، ثم يلي ذلك تكليف فريق من الحي والجهات الأمنية المعنية لإزالة المخالفة فوراً.

وشاهد رئيس الوزراء صوراً من الطبيعة لنوعيات المخالفات المرتكبة، كما تفقد مركز معلومات شبكات المرافق، الذي يستهدف الحفاظ على البنية التحتية ووضعها على خرائط وربطها مساحياً على شبكة إحداثيات الجمهورية، مُكوناً بذلك قاعدة بيانات علمية دقيقة ومتكاملة، وذلك باستخدام أحدث أنظمة المعلومات الجغرافية.

وقام رئيس الوزراء بتفقد سوق الخضار الجديد، المقام على مساحة 21 ألف متر مربع، وتبلغ تكلفة إنشائه 200 مليون تقريبا، أقيم على أرض السوق العشوائى القديم، ويضم ٣٢ محل خضار جملة، و٦ محلات خضار جملة مزودة بثلاجة، بالإضافة إلى ٦٩ محل قطاعى، و٣ محلات عطارة، و٦ محلات لحوم ودواجن منها منفذ بيع لحوم خاص بالمحافظة، ويوجد بالسوق مقران لبنكين و١٦ محلا تجاريا بدورين، كما يضم السوق ٨ مطاعم بدورين وتراس.

وأثنى مدبولى على النقلة النوعية التي تحققت بإنشاء هذا السوق الحضاري المنظم، بعد أن كان في السابق عبارة عن سوق عشوائي.

كما تفقد مدبولى، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمحافظة؛ لمتابعة سير العمل بالمركز واستعراض الخدمات المقدمة ودورة العمل المُميكنة التي تبدأ بتقديم الطلبات وانتهاء بالحصول على الموافقات.

وخلال تواجده في مبنى ديوان عام محافظة بورسعيد، استمع رئيس الوزراء، إلى شرح حول موقف التصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، ومنظومة العمل الجديدة لإصدار تراخيص البناء ومتابعة تنفيذها.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن إجمالي عدد المباني بالمحافظة يبلغ 51758 «مبنى»، وأن عدد المخالفات وصل إلى 6459 مخالفة بنسبة 12٫47%، وبلغت الطلبات المقدمة للتصالح 3638 طلبا، وتم إزالة 2421 مخالفة، والمتبقى من المخالفات يصل إلى 4038 مخالفة.

واستعرض المحافظ منظومة العمل التي ابتكرتها المحافظة لتطوير أداء عملية إصدار تراخيص البناء ومتابعة تنفيذه، في إطار التحول نحو النموذج المميكن لإصدار تراخيص البناء ضمن توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

وأشاد رئيس الوزراء بالمنظومة المبتكرة من المحافظة لمراجعة إصدار تراخيص البناء ومتابعة تنفيذ التراخيص، وطالب بدراسة تطبيقها في جميع المحافظات.

كما تفقد مدبولى المنطقة الصناعية بجنوب مدينة بورسعيد، وأكد المحافظ أن حجم الاستثمارات التي قامت الدولة بضخها في بورسعيد ومنطقة شرق وغرب بورسعيد خلال السنوات الست الماضية، هو حجم غير مسبوق في تاريخ المحافظة، إذ يقترب من نصف تريليون جنيه.

وعقب ذلك، تحدث المحافظ عن مشروعات المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، وأشار إلى أن المنطقة تقع على مساحة 798 فداناً، وتم تقسيمها إلى 6 قطاعات، وتضم 429 مصنعاً متنوعة، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 14 مليار جنيه، ويبلغ إجمالى المصانع المنتجة بالمنطقة 301 مصنع، وتوفر فرص عمل لنحو 23 ألف عامل من أبناء محافظة بورسعيد.

كما تفقد مدبولى مصنع لإنتاج الضفائر الإلكترونية للسيارات، وهو أحد مصانع شركة «سوميتومو» العالمية، التى تعمل فى عدة مجالات صناعية عملاقة حول العالم، وتعتبر أحد أكبر الكيانات الاقتصادية اليابانية والعالمية.

وأكد المسئولون أنه يتم تصدير إنتاج المصنع بالكامل إلى كل من فرنسا، وإنجلترا، وإيطاليا، والتشيك، وروسيا، والولايات المتحدة، ولكبرى شركات السيارات العالمية.

كما تفقد مصنع للملابس الجاهزة ببورسعيد.. وقال مسئولو الشركة : بدأ العمل في المصنع في عام 2016، بعدد عمالة 200 عامل، مشيرين إلى أن الإنتاج يبلغ 900 ألف بنطلون سنويا، ويتم تصدير جزء من الإنتاج إلى أوروبا والولايات المتحدة.. كما زار شركة كابسى للدهانات، وهى شركة مساهمة مصرية.. وزار رئيس الوزراء مشروع إنشاء محطة ترشيح المياه السطحية فى منطقة «الكاب» بمحافظة بورسعيد.. وتفقد مشروع الإسكان الاجتماعى ببورسعيد، المقام على مساحة 125 فدانا، ويضم 10 آلاف وحدة سكنية بمنطقة شرق كلية التربية الرياضية بمدينة بور فؤاد.

هذه المشاركة توجيه حكومي بإزالة معوقات تشغيل المصانع المتعثرة على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل