فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

شبكة شايفك : فوائد زيت جوز الهند على الأظافر

نصحني كثيرا من أصدقائي باستخدام زيت جوز الهند كمرطب طبيعي لأظافري، لأن له نتائج لا يمكن لأحد أن يتخيلها. فيمكننا القول أن فوائد زيت جوز الهند على الأظافر بمثابة السحر. فهو يعيد لها حيويتها التي فقدتها نتيجة كثرة استخدام طلاء الأظافر أو سوء العناية بها. وبعد أن علمت فوائد زيت جوز الهند على الأظافر ورأيتها، قررت أن أخبرك بها لتنعمي بأظافر صحية لا مثيل لها…

 فوائد زيت جوز الهند على الأظافر

١- تطويل وتقوية الأظافر

من فوائد زيت جوز الهند على الأظافر أنه يعمل على تطويلها بشكل سريع، ويقلل من تقصفها. لذا كل ما عليك فعله للاستفادة منه في هذه الحالة هو تدليك يديك وأظافرك بزيت جوز الهند الدافىء قبل النوم في حركات دائرية، وتأكدي أنك تستخدمين زيت جوز هند خام.

وصفة من زيت جوز الهند لتطويل الأظافر:

١- اخلطي ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب عسل وأربع قطرات من زيت الروزماري.

٢- امزجي المكونات معا وضعيهم في الميكروويف لمدة ٢٠ ثانية حتى يدفئوا.

٣- اغمسي أصابعك في الخليط السابق لمدة عشر دقائق.

٢- العناية بالجلد المحيط بالأظافر

من فوائد زيت جوز الهند التي لا يمكن أحد أن يغفلها، قدرته على المحافظة على الجلد المحيط بالأظافر. جربي تدليك أظافرك والجلد المحيط به يومياً وستلاحظين الفرق بنفسك. زيت جوز الهند يرطب الجلد ويتركه أملس كبشرة الأطفال، كما أنه يحمي الأظافر من التشقق ويخلصك من الزوائد الجلدية طبيعيا، كما أنه يغذي البشرة. لذا لما لا تستخدمينه يوميا قبل النوم؟

٣- زيت جوز الهند للتخلص من فطريات الأظافر

يساعد زيت جوز الهند على التخلص من فطريات الأظافر المختلفة، فمن فوائدة شد الجلد وتقويته ومحاربة البكتيريا المسببة للفطريات المختلفة على الأظافر. يمكنك الاستفادة من زيت جوز الهند في هذه الحالة عن طريق تنظيف المنطقة المصابة بالفطريات جيداً ثم تدليكها بزيت جوز الهند. كرري هذه العملية مرتين يومياً.

٤- زيت جوز الهند لأظافر لامعة وصحية

إذا كنت ترغبين في الحصول على أظافر ذات مظهر صحي ولامع بشكل طبيعي، فأنت بحاجة إلى البدء في العناية ببشرتك. زيت جوز الهند، كما قلت من قبل، يرطب البشرة ليجعل الطريق سلسًا لنمو الأظافر. لكن هذا ليس كل شيء، زيت جوز الهند يعمل على منحك أظافر براقة ولامعة بشكل طبيعي، إذا قمت بتدليك أظافرك به يومياً.

٥- زيت جوز الهند لحماية الأظافر من التقصف

تعاني أغلب الفتيات من تقصف الأظافر، وفي الغالب يكون السبب هو جفافها خاصة بفصل الشتاء. لذا ينصح دوماً بتدليك الأظافر بزيت جوز الهند والذي يعمل على ترطيبها وحمايتها من التقصف.

 

هذه المشاركة شبكة شايفك : فوائد زيت جوز الهند على الأظافر على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل