فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

أولياء أمور المدارس الحكومية لـ «التعليم»: «خفضوا المصاريف.. ونخشى التسرب»

بعد قرار د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بإلغاء النسب الإضافية لزيادة المصروفات الدراسية في المدارس الخاصة والدولية، تعالت اصوات أولياء أمور طلاب المدارس الحكومية بمطالبته  بالنظر بعين الرحمة لهم  بسبب تضررهم من ارتفاع قيمة المصروفات الدراسية لأول مرة هذا العام، آملين في تخفضيضها مرة أخرى بعدما أعلنت الوزارة قيمة مصروفات الدراسة  بين 300 جنيه لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائى، ومن الصف الرابع حتى الثالث الإعدادى 200 جنيه و 500 جنيه بالمرحلة الثانوية، وصفوف التعليم الثانوى الفنى بكافة أنواعه وأنظمته 200 جنيه. 

بداية قالت رانيا محمود، ولي أمر طالب بمدرسة ابتدائية، إن قيمة المصروفات الدراسية مرتفعة للغاية، وأنها تضطر لدفع  300 جنيه لابنها في مرحلة رياض الأطفال فضلا عن سداد 90جنيه قيمة أنشطة طلابية بالمدرسة، دون الآخذ بالاعتبار تأثر الكثيرين بأزمة كورونا، وترك عدد منهم أعمالهم. 

وأضافت : ” نجيب منين كل الفلوس دي ، المفترض يبقي فيه رحمه بأولياء الأمور و مراعاة الظروف اللي بيمر بها الجميع  ” ..وطالبت وزارة التعليم بإعادة النظر في قيمة المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية .

فيما ترى داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أن  أولياء أمور المدارس الحكومية الإئتلاف صدموا  لقرار زيادة المصروفات بالمدارس الحكومية بسبب الحالة الاقتصادية السيئة التي يمر بها الكثرين وتخفيض بعض الشركات للرواتب، فضلا عن تقليصعدد أيام الحضور  داخل المدارس، وسوف يقوم ولي الامر بعد ذلك بشحن باقات شبكة الانترنت علي نفقته الشخصية، حتي يتمكن ابنائه من الدخول علي المنصات المختلفة كما قد يلجأ بعضهم للمجموعات التقوية حتي يستوعب ابنائهم المقررات الدراسية التي اعلن عنها الوزير انه لا يوجد بها اي محذوفات.

واضافت الحزاوي::” أن ولي الأمر بيكون لديه أكثر من طالب فالعبء كثير عليه، وأخشي أن يتم التسرب من التعليم لعدد كبير وكلنا نعلم جيدا ان الجهل تكلفته عالية للوطن،قد ندفع ضريبتها جميعا ولا ننسي أن هناك بسطاء يحاربوا الظروف من أجل تعليم أولادهم  والجميع شاهد لنماذج المشرفة من اوائل الثانوية العامة من المدارس الحكومية كبائع  الفريسكا وبائعة الاحذية” .
 
وناشدت  الحزاوي ، بأن تعيد الوزارة النظر في المصروفات الحكومية ويتم ارجاء الزيادة لحين تحسن الاحوال الاقتصادية علي الأقل ففي ظل جائحة كورونا.  

من جانبها أوضحت فاطمة فتحي، مسئولة ائتلاف تعليم بلا حدود، أن د.  طارق شوقي ، انتصر  لأولياء الأمور بشأن زيادة المصاريف في المدارس الخاصه، وساندهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وقالت، “نتمنى من المدارس الخاصة الالتزام بهذا القرار وتنفيذه” .
واضافت : ” كنا نأمل أن يتم دفع مصروفات المدارس الحكومية بقيمة نفسها العام الماضي، لكنه لم يحدث”. 

وفي السياق ذاته أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن خطاب إلغاء النسب الإضافية علي قيمة المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة والدولية لن يتم تنفيذه قبل إعلان الوزارة عن منظومة جديدة لحوكمة العلاقة بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة والدولية في مطلع عام ٢٠٢١.

اقرأ أيضا

اتحاد أمهات مصر يشكر «التعليم» لإلزام المدارس الخاصة بتقسيط المصروفات
 

هذه المشاركة أولياء أمور المدارس الحكومية لـ «التعليم»: «خفضوا المصاريف.. ونخشى التسرب» على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل