فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

منها المطهرات والمجمدات.. 28 سلعة لأصحاب البطاقات التموينية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تأمين احتياطي استراتيجي كبير من كافة السلع الأساسية واللحوم يكفي لعدة أشهر قادمة، حيث أن المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي لـ 5.5 أشهر، ومن الزيت 5.4 واحتياطي الأرز حتى 2021، والسكر حتى مارس القادم، بالإضافة إلى ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

وقالت الوزارة، إن ذلك يأتي بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25%، لتلبية احتياجات المواطنين داخل جميع المحافظات، علاوة على طرح المطهرات الكحولية تركيز 70% بسعر 38 جنيها للعبوة حجم 250 ملى.

 

كما قامت وزارة التموين بزيادة الإنتاج بمصنع الكحوليات بشركة السكر والصناعات التكاملية لـ 20 ألف عبوة يوميا، مع ضخ كميات من الكحول تركيز 95% إلى المنشآت الطبية التي تعيد استخدامه إلى تركيز 70% .

 

من ناحية أخرى، تواصل وزارة التموين صرف مقررات ديسمبر لأصحاب البطاقات التموينية من خلال 30 ألف بقال تمويني، و5500 منفذ جمعيتي، علاوة على المجمعات الاستهلاكية، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، لافتة الإنتباه إلى صرف حوالي 46% من مقررات ديسمبر حتى الآن.

 

وأوضحت أنه تم توفير 28 سلعة تصرف ضمن المقررات التموينية ليختار من بينها المواطن بحرية دون اجبار أو تقيد بسلع بعينها، باستثناء الكمامة القماش التي تصرف إجباريا للمواطن بواقع كمامة واحدة لكل بطاقة تتضمن ثلاثة مستفيدين فأكثر، بالإضافة إلى صرف الدواجن المجمدة والطيور كالسمان والبط المسكوفي لأصحاب البطاقات التموينية، والكولونيا تركيز 70% كحول ضمن سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف مقابل ترشيد استهلاك الخبز على بطاقات التموين.

 

جدير بالذكر أن وزارة التموين تعاقدت على زيادة الكمامات مع مصانع وزارة الإنتاج الحربي بعدد مليون كمامة إضافية، لتوزع من خلال شركتي الجملة على المنافذ التموينية، بالإضافة إلى توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة، وذلك في إطار خطة الوزارة لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا|

ضبط 400 ألف عبوة أدوية «جدول» في الغربية

 

 

The post منها المطهرات والمجمدات.. 28 سلعة لأصحاب البطاقات التموينية first appeared on شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل