فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

«التضامن»: لدينا 413 جمعية محظورة ضمن قوائم الكيانات الإرهابية

قال  أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن لشئون المجتمع الأهلي، إن عدد الجمعيات التى تم حظرها 413 جمعية  تم إدراجها ضمن قوائم الكيانات الإرهابية وفقاً لأحكام قضائية.

وأوضح “عبدالموجود”، أن أهم ما يميز قانون رقم 149 لسنة 2019 الخاص بتنظيم ممارسة العمل الأهلى أنه لا يتضمن عقوبات سالبة للحريات، كما يقر 6 مواد للحوكمة لأول مرة، وعدم حل الجمعيات ومجالس إداراتها إلا بحكم قضائي، وإذا مر علي إخطار الوزارة 60 يوماً عمل على المنح الأجنبية دون رد، يعني الموافقة.

وأوضح عبدالموجود، خلال حوار مع «الأخبار المسائى»، أن التضامن تعاقدت مع إحدى الجهات الرسمية بالدولة لإنشاء قاعدة بيانات ولتوفيق الأوضاع، وأن عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية تخطى 52 ألفاً، حيث تم إشهار 9 آلاف خلال الست سنوات الماضية، و1500 هذا العام، وهناك 413 جمعية محظورة.

وأكد أن حجم المنح التي تتلقاها الجمعيات من الخارج مليار و800 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الصندوق يُمول من الموازنة العامة للدولة ومن الإيراد الذاتى، ولدينا حوالى 178 مليوناً إعانات سنوية للجمعيات الأهلية.

اقرأ أيضا: التضامن في عام 2020| «الحماية الاجتماعية» منظور جديد لمواجهة الفقر

 

هذه المشاركة «التضامن»: لدينا 413 جمعية محظورة ضمن قوائم الكيانات الإرهابية على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل