فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

«الأنفاق»: نقل 9 ملايين مواطن بالمواصلات الذكية خلال السنوات القادمة


   
 

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن تخطيط الهيئة إلى نقل 9 ملايين مواطن بالمواصلات الذكية خلال السنوات القليلة القادمة، موضحا أن هذه المواصلات تتمثل في مترو الأنفاق والقطار الكهربائي والمونوريل.

 

وقال “والي” في تصريحات تلفزيونية، إن الدولة ما زالت تدعم تذكرة الأنفاق بحوالي 40%، ولا تغطي التذكرة سوى تكاليف الصيانة والتشغيل، حيث يتم مراعاة البعد الاجتماعي فيها، وبالتالي فلا يتم زيادة أسعار التذكرة بشكل كبير، فدائما تذكرة المترو ووسائل الجر الكهربائي تكون “مدعمة”. 

 

ولفت إلى أن المواصلات الذكية تقلل التلوث وتوفر الوقت والجهد، كما تعتبر شبكة مترابطة تنقل المواطن من أقصى شمال القاهرة إلى جنوبها، وكذلك من أقصى الشرق لغربها. 

 

وعن أسعار تذاكر القطار الكهربائي والمونوريل، أوضح رئيس هيئة الأنفاق أن هذه الوسائل مكلفة جدا، ومن المؤكد عدم تحميل تكلفة المشروعات على التذكرة لأنها في هذه الحالة ستكون “غير اقتصادية” وغير مجدية للمواطن، لافتا إلى أن تكلفة إنشاء الخطوط الجديدة تتحملها الدولة بالكامل، بينما تغطي التذكرة تكاليف الصيانة والتشغيل.

اقرأ أيضا القومية للأنفاق: الخط الثالث للمترو «جوكر» المواصلات الذكية

The post «الأنفاق»: نقل 9 ملايين مواطن بالمواصلات الذكية خلال السنوات القادمة first appeared on شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل