فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

مبدعان نعتهما المخابرات في ٢٠٢٠


كان 2020 عاما كبيسًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى وليس فلكيا فقط، لكن أحداثه التي حملت بين طياتها الصعوبة المرارة، وسببت جروحًا غائرة، في قلوب الكثيرين، ومع اقتراب رحيل العام آبى أن يرحل آمنا مستقرا، و سبب جرحا جديدًا برحيل الكاتب الكبير نبيل فاروق في الأربعاء الماضي، والذي ساهم بكتباته بتشكيل وعي جيل من الشباب، ونعته المخابرات العامة المصرية، كأحد المبدعين المصريين، ومن قبله كان نعت الفنان سمير الإسكندراني، اللذان قدما خدمات جليلة لمصر من خلال أعمالهم. 
 

سمير الإسكندراني

ففي 15 أغسطس 2020 نعت المخابرات العامة المصرية الفنان الراحل، سمير الإسكندراني، الذي توفي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع المرض.

وقالت المخابرات المصرية في بيانها: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. المخابرات العامة المصرية تنعى بمزيد من الحزن والأسى الفنان سمير الإسكندراني”.

وأضافت أن الإسكندراني: “قدم لوطنه خدمات جليلة جعلت منه نموذجًا فريدًا في الجمع بين الفن الهادف الذي عرفه به المصريون، وبين البطولة والتضحية من أجل الوطن”.

 

وكان الإسكندراني قد وصف في أحد حواراته عمله مع المخابرات بأنه مرحلة أساسية وفارقة في حياته، مؤكدًا أن أحد أجداده كان يهوديًا واعتنق الإسلام، وحاول أحد الإسرائيليين تجنيده أثناء دراسته في إيطاليا، وساهم في إسقاط 6 شبكات تجسس إسرائيلية في مصر.

نبيل فاروق

وفي صباح 11 ديسمبر 2020، نعت المخابرات العامة المصرية، بمزيد من الحزن والأسى، الكاتب الكبير نبيل فاروق، الذي وافته المنية الأربعاء الماضي .

وأكدت المخابرات العامة، في نعيّها الذي نشرته بإحدى الصحف القومية، في عددها الصادر، الجمعة، أن الكاتب نبيل فاروق أثرى وجسّد بأعماله الروائية العديد من البطولات لأبناء الوطن.

ودعت المخابرات العامة، المولى عز وجل أن يتغمد الكاتب نبيل فاروق بواسع رحمته، ولأسرته خالص العزاء.

وكان التحول الجذري في مسيرة نبيل فاروق الأدبية في عام 1984م عندما اشترك بمسابقة لدى إحدى دور النشر، وفاز بجائزتها عن قصته أشعة الموت، والتي نشرت في العام التالي كأول عدد من سلسلة ملف المستقبل.

في تلك الفترة أيضًا، كانت علاقة نبيل فاروق بإدارة المخابرات المصرية قد توطدت بشكل ما، ممّا سمح له بمقابلة ضابط مخابرات مصري، استوحى واقتبس منه شخصية أدهم صبري في سلسلة رجل المستحيل التي عرفت نجاحًا كبيرًا في العالم العربي.

وفي شهر أكتوبر من عام 1998، فاز الدكتور نبيل فاروق بالجائزة الأولى في مهرجان ذكرى حرب أكتوبر عن قصة “جاسوس سيناء: أصغر جاسوس في العالم”.

اقرأ أيضا: بروفايل| «نبيل فاروق» مؤلف روايات الجاسوسية الذي اعتزل الطب بسبب الكتابة

The post مبدعان نعتهما المخابرات في ٢٠٢٠ first appeared on شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل