فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

أنباء عن زلزال جديد يضرب القاهرة فجرًا … و«المرصد القومي» يكشف التفاصيل

نفي د. جاد القاضي، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الشائعات التي ترددت مؤخرا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن هناك زلزالًا ضرب القاهرة فجرًا.

 

وقال في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، موضحًا أنه الشبكة القومية للزلازل لم ترصد زلازل داخل مصر خلال الـ٥ ساعات الماضية.

 

وناشد القاضي المواطنين المصريين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

 

وكانت أنباء تواردت على مواقع التواصل الاجتماعي حول شعور سكان القاهرة بهزة أرضية، وتساءلوا حول الأسباب التي ادت إلى زيادة معدلات الزلازل مؤخرا خاصة مع نهاية عام 2020 واعتبروه عام الكوارث.

 

وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة في ضوء التاريخ الزلزالي لمصر كلها وأصبح مستحيل حدوث أي زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.

 

 وتعد الشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة في العالم ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط في هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 عاما.

 

The post أنباء عن زلزال جديد يضرب القاهرة فجرًا ... و«المرصد القومي» يكشف التفاصيل first appeared on شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل