فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

نائب محافظ القاهرة تتفقد أعمال إزالة سوق التونسى القديم

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال الإزالة السوق التونسى القديم بحى الخليفة للتأكد والاطمئنان على انتهاء أعمال اإازالة بالكامل.

ووجهت عبد المنعم بضرورة رفع أي مخالفات مترتبة على أعمال الإزالة وتمهيد الطرق، ومتابعة حالة النظافة ورفع كفاءة الطريق المؤدي إلى السوق الجديد للتيسير ولسهولة وصول المواطنين للسوق الجديد وتشجيعهم على الأقبال عليه كما كان فى السابق وضمانا للباعة المنقولين للسوق الجديد بأن نسبة إقبال المواطنين كما كانت فيما قبل.

وأشادت نائب المحافظ بأداء فريق العمل واثنت على ما بذل من مجهودات حتى الوصول إلى هذه النتائج الايجابية وأكدت على ان الاعمال مازالت مستمرة.

يذكر أن السوق الذى تم إزالته كان يقع على مساحة شاسعة، حيث تتوسطها 3 شوارع رئيسية يمتد طولها لحوالى 2000 متر، وعرض مماثل تبدأ من كوبرى التونسى حتى خلف مجزر البساتين الآلى وداخل مقابر التونسى، وبها مئات العشش من البوص والأخشاب والأقمشة بصورة عشوائية قاتمة كانت تنذر باحتمال وقوع كارثة فى أى وقت، فى حال نشوب حريق بالمنطقة، نظراً لتلاصق العشش والمواد شديدة الاشتعال بالمنطقة.

وكان الباعة المتواجدين بسوق التونسى القديم منذ أكثر من 20 عاماً، وقد رفضوا الانتقال إلى مكان آخر، وذلك لعدم تقبلهم للفكرة بسبب طرح المسؤولين للفكرة فى السابق بشكل غير مرضى لهم، واختيارهم لأماكن غير ملائمة لتجارتهم، سواء من ناحية تصميمات المكان أو مسافته البعيدة عن زبائنهم.

وأكد عدد من الباعة أنهم ذهبوا إلى سوق 15 مايو حين طلبت منهم محافظة القاهرة الانتقال إليها بعد حادثة الحريق الكبرى أواخر التسعينيات التى دمرت السوق بالكامل، إلا أنهم وجدوا السوق الجديد فى منطقة صحراوية يصعب الوصول إليها

اضافة طابع جمالى وحضارى وراقى

اقرأ أيضا

لليوم العاشر.. تواصل أعمال إزالة سوق التونسي القديم
 

هذه المشاركة نائب محافظ القاهرة تتفقد أعمال إزالة سوق التونسى القديم على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل