فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

مطالب بتقديم محتوى تعليمي صيفًا.. ووزير التعليم يعلق: «بإذن الله»

استجاب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمطلب أحد أولياء الأمور المتابعين لصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث طالب ولي الأمر، الوزير، أن تقديم القنوات التعليمية صيفًا محتوى تثقيفي لكل الصفوف الدراسية في اللغة العربية واللغات الأجنبية والرياضيات وكل ما هو مستمر وتراكمي من المواد، على أن تبدأ برامجها للعام الدراسي القادم مبكرًا قبل بدأ الدراسة حتى في حاله ما بعد كورونا .

 

ورد د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، علي مطلب ولي الامر قائلا ، “بأذن الله” .

وكان قد سجل د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كلمة ترحيبية لطلاب المرحلة الثانوية، وكلمة افتتاحية للمجموعة الثانية لقناة مدرستنا، حيث استغرقت الكلمة قرابة الـ ٣ دقائق .

وقال وزير التربية والتعليم، خلال كلمته، الوزارة أطلقت قناة مدرستنا ٢، وهي مصدر أساسي للتعلم ومتاحة لطلاب مصر جميعًا، لافتا إلى أن المجموعة الأولى لقناة مدرستنا كانت تغطي شرح المناهج بداية من الصف الرابع الإبتدائي، وحتى الثالث الإعدادي.

أما المجموعة الثانية لقناة مدرستنا ٢، تغطي مناهج المرحلة الثانوية من أولى وحتى ثالثة ثانوي عام، مشيرًا إلى أنها تخاطب الأطفال بداية من مرحلة رياض الاطفال، وحتى الصف الثالث الابتدائي .

وأشار شوقي إلى انه من بداية الصف الأول الثانوي وحتى ثالثة ثانوي، فإن القناة تقدم أحدث التقنيات، وتقدم أفضل الخبراء المتخصصين في المناهج من المركز القومي للمناهج والمركز القومي للامتحانات والتقييم مع افضل اساتذة في المواد المختلفة لكي نتعرف مع بعض على أسلوب التقييم الجديد للطلاب، وكيفية المذاكرة في هذا الاتجاه ، حتى نفهم معنى مخرجات التعلم، وتابع قائلًا، كل هذا سيراه الطلاب بمجرد التعامل مع القناة الجديدة والمنصات الالكترونية.

 

واوضح د.شوقي أن القناة بها مزيج من الخبراء الذين وضعوا المناهج، ليصبح هناك تدريب مباشر للطلاب على النظام الجديد للتقييم، قائلا ،” بدأنا في النظام الجديد فعليا من سنتين او ٣ سنوات، ولكن الآن نحن بحاجة لمعرفة الطلاب على الكثير ” .

وأكد وزير التعليم، أن متابعة القناة يعد تجربة مفيدة للغاية لصالح الطلاب، وأوضح أن الوزارة تحاول تشغيل بنك المعرفة على شاشة التليفزيون، مؤكدًا أن القناة ستظل مصدر كبير للمعرفة سواء انتهت أو استمرت جائحة كورونا .

وختم وزير التعليم كلمته الافتتاحية ، بـ” إن شاءالله ننجح بالعلم ونكبر بالاخلاق “

للاستماع لكلمة وزير التربية والتعليم الافتتاحية لقناة مدرستنا ٢ ..اضغط هنا :

https://ift.tt/3atVjdD
 

اقرأ أيضا|وزير التعليم: قناة مدرستنا ٢ ستظل مصدر كبير للمعرفة

هذه المشاركة مطالب بتقديم محتوى تعليمي صيفًا.. ووزير التعليم يعلق: «بإذن الله» على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل