فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

مقابر «الحواويش» الأثرية بسوهاج جاهزة للافتتاح بعد التطوير

انتهت عمليات تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش الأثرية التابعة لمركز ومدينة أخميم، وتستعد وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع محافظة سوهاج لافتتاح المشروع.

 

وأوضح المحافظ اللواء طارق الفقى أن عمليات تطوير المنطقة بدأت منذ عام ١٩٩٢ ثم توقف العمل بسبب ثورة يناير وبسبب نقص التمويل حتى تم تدبير الأموال اللازمة من برنامج التنمية المحلية البنك الدولى وبلغت تكلفة المشروع ١٥ مليون جنيه، وتشمل عمليات التطوير انشاء كافتيريا سياحية وقاعة كبرى لاستقبال الزائرين وسلم متدرج يصل إلى أعلى المقابر وساحة للسيارات واستراحة ومظلات للزائرين وتشهد المنطقة الاثرية حاليا تنفيذ بعض التشطيبات النهائية تمهيدا لافتتاح المقابر التى سوف تكون من المواقع السياحية الواعدة فى محافظة سوهاج وإضافة قوية للمواقع الأثرية الأخرى حتى تضع المحافظة أقدامها على الخريطة السياحية فى مصر.

وتضم جبانة الحواويش 800 مقبرة منحوتة فى الصخر، تبدو للناظر إليها من الطريق السريع كما لوكانت قرصا من شمع النحل من شدة تقاربها.. وهى عبارة عن عدة مقابر على حافة الهضبة، توجد بها مقابر منحوتة فى الصخر على جدرانها نقوش ورسومات ملونة وترجع إلى عصور بداية الأسرات والدولتين القديمة والوسطى. والمقابر بعضها مازال يحتفظ ببعض مناظره وكتاباته ونقوشه، والقليل منها يحتفظ بكامل مناظره ونقوشه.

 

هذه المشاركة مقابر «الحواويش» الأثرية بسوهاج جاهزة للافتتاح بعد التطوير على شبكة شايفك.

المصدر : شبكة شايفك الاخبارية



عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل