فرصة شغل فرصة شغل
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

محاولات للبحث عن وساطه أميركية للقبض على مؤسس شركة الوسيط الهارب من الكويت

 

محاولات للبحث عن وساطه أميركية للقبض على مؤسس شركة الوسيط الهارب من الكويت

تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن مساعي لدفع السلطات الأمريكية  للمساعدة في تسليم رجل الاعمال السوري الاصل بشار كيوان، الذي يحمل الجنسية الفرنسية وذلك بعد هروبه  من السجن في الكويت عبر بغداد الي باريس، ومنها الي اسبانيا التى ترفض تسليمه.

وصعدت  قضية رجل الأعمال السوري الفرنسي بشار كيوان  وهو رجل أعمال سوري الأصل، حاصل على الجنسية الفرنسية، من مواليد الكويت عام 1967  ،  صعدت  إلى واجهة الأحداث في الفترة الأخيرة على خلفية تعثر أعماله في الكويت بعد صدور أحكام قضائية بحقه مما اضطره إلى الهرب إلى أسبانيا،وتصدّر الأخبار بعد رفض القضاء الأسباني تسليمه للكويت ،  حيث تحولت القضية إلى قضية رأي عام. 


وعلى الرغم من صدور قرار بحق كيوان إلا أن القضاء الأسباني رفض تسليمه، رغم صدور قرار بحقّه بالسجن في قضية تزوير محررات رسمية” 


 ربطت رجل الأعمال الهارب  علاقات وثيقة بالأسرة الحاكمة في الكويت “آل الصباح”، وارتبط بشراكات هامة في مجال الأعمال والاستثمارات مع ابن رئيس الوزراء الكويتي السابق، فيما يعرف بقضية “الصندوق الماليزي”، وأدين كيوان من القضاء الكويتي، إلا أنه تمكن من الخروج من البلاد بشكل سري عبر العراق، ليستقر في إسبانيا، وكانت أعمال السمسرة بين شركات فرنسية والدول العربية ، ونجح بعقد العديد من الصفقات، وتحقيق أرباح طائلة من تلك العمليات. 


انطلاقة كيوان الرئيسية كانت في 1992، من خلال "الوسيط"، أول نشرة أسبوعية مبوبة في الكويت، والتي تمكنت خلال فترة قصيرة جدا من أن تصبح الأكثر رواجاً في السوق الكويتية ،  بعدها هدف كيوان إلى تحقيق انتشار جغرافي واسع في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك سورية ولبنان والإمارات العربية المتحدة، مصر والسعودية وقطر، فحققت "الوسيط"نجاحاً لا مثيل له وأصبح نموذجها مدرسة في مجال العمل الإعلاني الترويجي في الشرق الأوسط، إلى ذلك أطلق  منشورات جديدة تنوعت بين المجلات الاجتماعية والصحف اليومية المطبوعة والالكترونية. في العام 2006انضم إليه مجد سليمان، وتمكنا من تأسيس الوسيط الدولية "AWI"، والتي شكلت سابقاً إمبراطورية إعلامية انطلقت من سورية إلى دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا الشرقية وروسيا.

  وعمل كيوان سابقاً بمهام استشارية لدى رئاسة اتحاد جزر القمر، كما كان ضمن الاتحاد العربي للتوزيع واتحاد الناشرين العرب، وكان رئيس مجلس الأعمال السوري في الكويت، وهو حائز على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة مونبلييه في فرنسا، ويتحدث العربية والانجليزية والفرنسية.

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

فرصة شغل